لماذا ممارسة السباحة مهمة؟

تعد السباحة من أكثر الرياضات شعبية في العالم.يتكون ثلثي الكرة الأرضية من الماء. وتعتبر السباحة واحدة من الرياضات الأكثرشغفا بين الناس. بالإضافة إلى كونها ممتعة ، تعد السباحة طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك والحفاظ على صحتك وتكوين صداقات. السباحة نشاط صحي يمكنك الاستمرار فيه مدى الحياة. إنه نشاط منخفض التأثير له العديد من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية.

السباحة للترفيه

السباحة نشاط ترفيهي رائع للناس من جميع الأعمار. يمكن أن توفر لك السباحة الترفيهية تمرينًا قليل التأثير كما أنها طريقة جيدة للاسترخاء والشعور بالرضا. أساليب السباحة الشائعة في السباحة الترفيهية هي ضربات الصدر ، وضربات الظهر ، والسكتة الدماغية الجانبية والحرة.

السباحة التنافسية

بعض الناس الذين يستمتعون بالسباحة يريدون أن يأخذوها إلى مستوى تنافسي. يمكن أن يوفر ذلك الفوائد الصحية لممارسة التمارين القوية بالإضافة إلى المتعة والتشويق في المنافسة. السكتات الدماغية الرئيسية المستخدمة في السباحة التنافسية هي ضربات الصدر ، سباحة حرة ، ضربات الظهر والفراشة. يمكن أن تتفاوت المسافات في السباحة المنافسة من 50 مترًا في المسبح إلى مسافات أبعد بكثير في المياه المفتوحة.

الفوائد الصحية للسباحة

تعد السباحة تمرينًا رائعًا لأنك تحتاج إلى تحريك جسمك بالكامل ضد مقاومة الماء.

السباحة نشاط جيد من جميع النواحي لأنه:

  • يحافظ على معدل ضربات قلبك ولكنه يخفف من تأثير الضغط على جسمك.
  • يبني القدرة على التحمل وقوة العضلات ولياقة القلب والأوعية الدموية.
  • يساعد في الحفاظ على وزن صحي وقلب ورئتين صحيتين.
  • شد العضلات وبناء القوة.
  • يوفر تمرينًا شاملاً للجسم ، حيث يتم استخدام جميع عضلاتك تقريبًا أثناء السباحة.
فوائد أخرى للسباحة

للسباحة فوائد أخرى كثيرة منها:

  • كونه شكلًا مريحًا وسلميًا من التمارين.
  • تخفيف التوتر.
  • تحسين التنسيق والتوازن والوضعية.
  • تحسين المرونة.
  • توفير علاج جيد منخفض التأثير لبعض الإصابات والظروف.
  • توفير طريقة ممتعة للتبريد في يوم حار.
الشروع في السباحة

البدء في السباحة أمر سهل. إنها رياضة لجميع الفئات العمرية ومستويات المهارة واللياقة البدنية. قبل البدء، ستحتاج إلى شراء زوج من ملابس السباحة وبعض النظارات الشمسية و كريم واقي الشمس للجسم.

بعض النصائح العامة للسباحة

قبل الغوص:

  • تأكد من أنك تعرف كيف تسبح.
  • اختر بيئة آمنة.
  • قم بتسخين العضلات والمفاصل وتمديدها قبل دخول الماء.
  • تناول الكثير من السوائل وشرب بانتظام.
  • لا تبالغ إذا كنت قد بدأت للتو.
  • راجع طبيبك إذا لم تمارس الرياضة لفترة طويلة.
تنشط السباحة عضلاتك

الآن على واحدة من الفوائد الأكثر شعبية. تعد السباحة طريقة رائعة حقًا ، ولكنها طريقة سهلة إلى حد ما للتناغم.

إليك الجزء العلمي ، الماء أكثر كثافة من الهواء بـ 784 مرة ، لذا فإن السباحة هي طريقة فعالة جدًا لشد عضلاتك ، أكثر من أي شكل آخر من تمارين القلب والأوعية الدموية التي تتم على الأرض. يوفر العمل في الماء مقاومة لها تأثير مماثل لاستخدام الأوزان؛ ومع ذلك، فإن الغمر في الماء يخلق مقاومة متساوية ومضبوطة على الجسم ، مثالية لأولئك الذين لا يثقون برفع الأوزان.

وهو أيضًا تمرين كبير لأمراض القلب و يساعد على فقدان الوزن

بصرف النظر عن التنغيم، توفر السباحة أيضًا تمرينًا جيدًا للقلب والأوعية الدموية – القلب والأوعية الدموية، أو “القلب”، يعني أن قلبك يضخ حقًا وهو أمر جيد لصحة القلب، مما يجعلك أكثر لياقة وحرقًا للسعرات الحرارية، وبالتالي تمكين فقدان الوزن.

يحرق الكثير من السعرات الحرارية مما يساعد على إنقاص الوزن

يمكن أن تحرق السباحة لمدة نصف ساعة فقط ما يصل إلى 250 سعرة حرارية. هل تحتاج إلى المزيد من الأسباب للسباحة؟

إنه رائع لجميع أفراد العائلة

تعد السباحة نشاطًا رائعًا لجميع أفراد الأسرة ، حيث يمكن لجميع الأعمار والقدرات الاستمتاع بالتناغم والاستمتاع في المسبح معًا. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإقناع ، فراجع مدونتنا الشائعة للغاية لماذا السباحة رائعة كعائلة.

إنه تمرين جيد للجميع

سواء كنت أرنبًا في صالة الألعاب الرياضية ، أو تتعافى من إصابة ، أو غير نشطة ، أو أكبر ، أو حامل ، أو أم جديدة ، أو منافس الرجل الحديدي ، فإن السباحة تمنح الجميع تمرينًا رائعًا ، ولأنك تتحكم في السرعة والكثافة ، فإنك تحصل على ما تقوم به .

تجعلك السباحة أكثر مرونة

تستخدم السباحة الكثير من عضلات الجسم في نفس الوقت ، بينما يدعمك الماء للقيام بحركات أكبر مع ذراعيك وساقيك ، مما يؤدي إلى تحريكها أكثر مما تفعل على الأرض. بينما تستمر في الوصول إلى مزيد من السكتات الدماغية أو الركل على نطاق أوسع مع ساقيك ، فإن السباحة تجعلك أيضًا تطيل وتمدد جسمك بالكامل أكثر ، مما يفتح المفاصل حقًا.

 

 

إنه مضاد للشيخوخة

تظهر الأبحاث أن السباحين المنتظمين يمكن أن يكونوا أصغر من عمرهم الفعلي بـ 20 عامًا من الناحية البيولوجية! يقول العلماء أنه حتى عيد ميلادك السبعين ، تؤثر السباحة بشكل إيجابي على ضغط الدم وأداء القلب والأوعية الدموية ومستويات الكوليسترول وصحة الجهاز العصبي المركزي والأداء المعرفي وكتلة العضلات.

تستخدم العضلات التي قد لا تستخدمها عادةً

لتوضيح هذه النقطة، يجدر التفكير في العضلات التي تستخدمها على مكتبك مقارنة بالعضلات التي تستخدمها في حوض السباحة. عندما تكون في حوض السباحة ، تكون ذراعيك في كل مكان ، وتعمل في كثير من الأحيان المهملة ؛ اللاتين ، الدالية ، والفخاخ – ليست العضلات التي تستهدفها غالبًا حتى عندما تكون على دراجة أو تجري.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الكثير من السباحة تدور حول البقاء متوازنًا ومستويًا وعائمًا في الماء ، فإن السباحة أيضًا تطور عضلات الاستقرار العميقة في قلبك وأسفل ظهرك ، والتي لا يتم استهدافها إلا من خلال تمارين دقيقة للغاية في الصالة الرياضية أو تمارين بيلاتيس. .

يقال أن السباحة تمرين شامل للجسم وهذا هو السبب: فهي تستخدم كل عضلة في الجسم تقريبًا.

تجعلك السباحة أكثر ذكاء

من كان يعلم أن السباحة تحسن القدرة العقلية؟ ليس نحن ، ولكن وفقًا لدراسة مجلة علم وظائف الأعضاء ، زاد تدفق الدم إلى الدماغ بنسبة تصل إلى 14 ٪ عندما غمر الرجال أنفسهم في الماء حتى قلوبهم.

يعتقد الباحثون حاليًا أن الضغط على تجويف الصدر الناجم عن وجوده في الماء هو سبب تدفق المزيد من الدم إلى الدماغ، مما يجعل دماغك أكثر فعالية.

نحن نعلم بالتأكيد أن التمرين يجعلك تشعر بتحسن وسعادة ووضوح وأن السباحة في الصباح يمكن أن تساعد في إنتاجيتك لهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *