دور اليوغا و طرق أخرى للتخلص من التعب اليومي

لدينا جميعًا روتين للانتقال من أعمال وأنشطة النهار إلى الأنشطة المسائية الهادئة التي تتمحور حول المنزل. يجلس البعض مع كأس من النبيذ أو كوكتيل. البعض ببساطة يغيروا الملابس ويبدأون في إعداد وجبة المساء. يمارس آخرون اليوجا. في حين أنه قد يبدو من الصعب تخصيص 30 أو 45 دقيقة لليوغا عند عودتك إلى المنزل ، فإن القيام بذلك يوفر فرصة لطريقة صحية وفعالة لترك اليوم واحتضان وسائل الراحة المنزلية.

خصص بعض الوقت لليوجا

غالبًا ما تكون أفضل طريقة لتغيير روتينك هي أن تبدأ صغيرًا بأهداف واقعية يسهل التعامل معها. خصص 15 دقيقة في وقت متأخر بعد الظهر أو في المساء لوقت اليوغا الشخصي. سيكون من الأفضل القيام بذلك في أقرب وقت ممكن بعد عودتك إلى المنزل. كلما طال انتظارك، كان من السهل تشتيت الانتباه بسبب الأنشطة الأخرى. خمسة عشر دقيقة ليست كثيرًا ، لكنها وقتًا كافيًا للعديد من وضعيات اليوغا.  . في نهاية المطاف، قد تجد نفسك تنفق ما لا يقل عن ضعف هذه المدة

تسلسل اليوغا مساء

 

يقصد تسلسل اليوجا الصباحي لإيقاظ وتنشيط الجسم والعقل. تهدف التسلسلات المسائية إلى تهدئة واستعادة الجسد والعقل من جهود اليوم. عندما يكون ذلك فعالًا ، سيكون لديك طاقة كافية للمسؤوليات المسائية بينما تكون هادئًا ومريحًا بما يكفي للنوم جيدًا أثناء الليل.

التسلسل الذي يركز على الانقلابات والأوضاع التصالحية هو أفضل طريقة للقيام بذلك. ابدأ بالكلاب المواجه للأسفل ، الامتداد الواقف إلى الأمام. إذا سمح الوقت ، كرر كل وضعية بضع مرات ، امتداد أمامي واسع الأرجل. إذا توفرت لديك 30 دقيقة أو أكثر ، فقم بتضمين حامل الرأس في منتصف هذا التسلسل. ثم، تشكل الجسر، حامل الكتف، وضع الساقين على الحائط.

تعزيز تسلسل اليوغا

بدءًا من الوقوف، اقض من ثلاث إلى خمس دقائق في كل وضعية، إن أمكن، من أجل الحصول على الفوائد الكاملة. يمكنك تجربة التسلسل أو إضافة أو طرح الوضعيات لمعرفة ما هو الأفضل لجسمك. بمرور الوقت، ستتعلم إجراء تعديلات بناءً على ما تشعر به وما هي احتياجاتك في ذلك اليوم بالتحديد.

يمكن استخدام ممارسة اليوغا لتعزيز الإيقاعات اليومية والموسمية للجسم والعقل. سيساعدك تجربة تسلسلات مختلفة بناءً على الوقت من اليوم على تعلم استخدام اليوغا بهذه الطريقة. ستكتشف قريبًا أن الوقت الذي تقضيه في ممارسة اليوغا في نهاية اليوم يعني أنك تستمتع بالمساء أكثر وتنام جيدًا طوال الليل.

إذا لم يكن لديك بعد ظهر كامل (أو حتى ساعة كاملة) للعثور على بعض الوقت الهادئ وحده ، يمكن أن تساعدك هذه النصائح التي تستغرق عشر دقائق أو أقل على الاقتراب قليلاً من الاسترخاء العقلي والجسدي. لماذا لا تقرأ قائمتنا وتجرب واحدة الآن؟

أغمض عينيك

سواء أكنت تقف أو جالسًا أو مستلقيًا ، ما عليك سوى إراحة جفنك واستراحة من التحفيز البصري ليومك.

قف وتمدد

الوصول للسماء – تمدد إلى أقصى حد ممكن ، مع التركيز على الأحاسيس في عضلاتك. طريقة رائعة للتركيز على المشاعر الجسدية بدلاً من الثرثرة العقلية.

خذ بعض الأنفاس العميقة

استنشق ، استمر بعشر تهم ، ثم أخرج الزفير. من الصعب القيام بذلك دون الشعور بالاسترخاء

خذ استراحة شاي.

يجب أن يكون عشر دقائق فقط ما يكفي من الوقت لغلي الماء، ونقع المزيج المفضل لديك، والتمتع ببعض البخار والدفء مع كل رشفة.

تضيع في الموسيقى

أدخل سماعات الرأس وشغل أغانيك الثلاثة الأكثر هدوءًا، من الخلف إلى الخلف.

اضحك مع صديق

يمكن لبقية اليوم الانتظار. خذ بضع دقائق واتصل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا أو توقف عند طاولة صديق لمشاركة بعض المضحك أو مشاهدة فيديو سريع الانتشار معًا.

 تأمل سريعا

. ابحث عن غرفة هادئة، أو حتى زاوية هادئة في غرفة، واقضِ بضع دقائق في التأمل

المشي في الطبيعة

املأ رئتيك بعشر دقائق من الهواء النقي. سيؤدي المشي إلى ضخ الدم وتحسين وظيفة القلب لبقية فترة ما بعد الظهر.

راقب الطقس

لا يجب أن تكون في الهواء الطلق للقيام بذلك – يمكنك العثور على نقطة مراقبة جميلة من نافذة واسعة وواضحة مع إطلالة على السماء ، ومشاهدة الغيوم أو المطر أو الثلج أو أي شيء آخر يتحرك في الهواء.

الاستحمام

إذا كنت في المنزل، يمكن أن يكون الدش الساخن أحد أكثر طقوس التهدئة فعالية التي يمكنك القيام بها. من يهتم إذا كانت رائحتك رائعة بالفعل؟ ارفع الماء وانقعه في البخار ، ودع مخاوفك تنزلق في البالوعة.

إتباع نظام غذائي متوازن

أحد أسباب إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو أنك ستعزز مستويات الطاقة. تأكد من حصولك على ما يكفي من العناصر الغذائية عن طريق تناول أطعمة طازجة كاملة من مجموعة متنوعة من المجموعات الغذائية. إقران الكربوهيدرات غير المكررة بالبروتين لمستويات الطاقة المستدامة. تناول الكثير من الألياف والأطعمة المضادة للالتهابات. إن إتباع نظام غذائي متوازن يعزز أيضًا عملية الهضم الصحية، مما يساعد على تنظيف الجسم وتنظيفه. في الواقع، ربط البحث متلازمة القولون العصبي  بالتعب المزمن. قد تساعد بعض الأطعمة على منع وإدارة القولون العصبي ، مما قد يؤدي إلى انطلاق طاقتك.

تجنب شرب المشروبات الكحولية

الكحول يزيل توازن جسدك ويؤدي إلى قلة النوم، خاصة إذا كنت تعاني من الجفاف. على الرغم من أن الكحول قد يبدو أنه يساعدك على النوم ، فلن تنام بعمق. عندما تتناول الكحول، اشرب باعتدال، وحاول الحصول على أكبر عدد ممكن من الأيام الخالية من الكحول.

نصائح لنوم هنيء

الراحة الصحيحة ضرورية إذا كنت ترغب في الحفاظ على مستويات الطاقة طوال اليوم. استرخ قبل الذهاب إلى الفراش ، وربما قم ببعض تمارين الإطالة اللطيفة. حسّن منطقة نومك بالحفاظ على نظافتها والحفاظ على درجة حرارة مناسبة.

تتضمن النصائح الأخرى للحصول على نوم أفضل

تدرب على الاسترخاء الموجه أو التأمل أو اليوجا لمساعدتك على الانجراف إلى النوم.

اشترِ سريرا مريحا ووسادة وبطانية.

ارتد الأقمشة الطبيعية الفضفاضة.

دوِّن مذكراتك قبل النوم لتصفية ذهنك.

اذهب للنوم واستيقظ في نفس الوقت كل يوم.

استخدم سدادات الأذن وقناع العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *