إنقاص 6 كيلوغرامات في أسبوع

يحب الجميع الجسد المثالي دون أي تلميح، ولكننا نعلم أيضًا أن تحقيق ذلك يتطلب جهدًا كبيرًا وتفانيًا. يشرع معظمنا في مسار تحقيق الجسم والعقل المناسبين ، وهو في الوقت الحاضر جيد مثل الوصول إلى السكينة.

لا عجب في أن الحفاظ على لياقتك يبدو وكأنه مهمة شاقة لأنه لا يقتصر فقط على التضحية بالأطعمة المفضلة لديك، بل يتطلب تغييرًا شاملاً، والذي يتطلب أيضًا التمرين المنتظم أو المشي السريع. تبدو فكرة إتباع نظام غذائي صارم مهمة شاقة خاصة عندما تبحث عن خطة سريعة لفقدان الوزن. حسنًا ، لتحقيق هذا الهدف السريع لفقدان الوزن ، غالبًا ما ننفق قنبلة في الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وما لا! ولكن ماذا لو قلنا لك أنه يمكنك ببساطة فقدان خمسة إلى ستة كيلوجرامات في الأسبوع بمجرد إتباع خطة النظام الغذائي البسيطة هذه أيضًا دون بذل الكثير من الجهد. لذا، إليك انخفاضًا في النظام الغذائي المعدل وراثيًا، والذي يمكن أن يساعد بشكل فعال في فقدان الوزن بسرعة.

. إليك ما يجب أن تأكله خلال النظام الغذائي المعدّل وراثيًا

وفقًا لخبراء اللياقة البدنية ، فإن وضع خطة النظام الغذائي المناسبة في أسبوع بديل يحدث أن يكون أكثر الطرق فعالية للخسارة. لذلك ، أثناء التخطيط لنظام فقدان الوزن الخاص بك ، قم بإعداد خطتين بديلتين بحيث لا تتحول إلى رتابة. أفضل شيء في هذا النظام الغذائي هو أن النتائج واضحة جدًا بحلول نهاية ثلاثة إلى أربعة أيام. علاوة على ذلك، تساعد القيود في إدارة السعرات الحرارية وحتى يمكن للمبتدئين الذهاب لهذا النظام الغذائي لفقدان الوزن بسرعة.

يمكن تحضير أي حبوب أو حبوب خالية من الغلوتين على شكل عصيدة أو خيشدي. يمكن أن يساعد إتباع هذه الخطة لمدة 2-3 أيام في فقدان 5-6  كلغ.

وجبة الإفطار: ابدأ يومك بكوب واحد من الحليب قليل الدسم مع ملعقتان كبيرتان من الشوفان أو رقائق الذرة

وجبة الغداء: ثم للغداء يمكنك تحضير داليا خيشدي محملة بالخضروات. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تناول وعاءين من الخيشدي أو العصيدة لإشباع رغباتك.

وقت الشاي: استبدل السكر العادي والشاي القائم على الحليب بالشاي الأخضر

وجبة العشاء: أي عصيدة أو داليا خالية من الغلوتين مطبوخة مع حليب قليل الدسم.

وجبة خفيفة  في منتصف الوجبة: بذور البطيخ أو الجوز أو اللوز

الخطة رقم 2

هناك شكل آخر شائع من النظام الغذائي المعدلة وراثيًا هو إتباع نظام غذائي قائم على الحساء ، حيث أن الوجبة الرئيسية الوحيدة في اليوم هي وجبة خبز الحساء ، والتي يجب إتباعها لمدة 3-4 أيام على الأقل لتفقد ما يصل إلى 5-6  كيلوغرام .

ابدأ يومك بكوب ساخن من الشاي الأخضر واللوز.

وجبة الإفطار: يمكن لوعاء شهي من الإفطار أن يجعل يومك يمكن القيام بذلك عن طريق إعداد وعاء من الحساء مع الخضار مثل الفول والملفوف والطماطم والخضروات الموسمية المختلفة.

وجبة الغداء: حان الوقت لإضافة بعض شرائح الخبز إلى وجبتك مع وعاء من الحساء.

وجبة خفيفة مكونة من كوب ساخن من الشاي الأخضر

وجبة العشاء:  يمكن أن يساعد وعاء من الشوربة أو شطيرة الخضار المصنوعة من الخضار في إشباع هذه الرغبة الشديدة.

من الضروري إضافة الشاي الأخضر أو ​​القهوة الخضراء حيث أنه يمنح الجسم الكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية للحفاظ على النظام الغذائي.

 

:ما يجب فعله و ما لا يجب فعله

يُنصح دائمًا بالقيام ببعض التمارين الأساسية أو المشي السريع، وهذا يجعل النظام الغذائي أكثر فعالية

بصرف النظر عن ذلك، من الضروري أن نفهم أن فقدان الوزن يستغرق وقتًا، وبالتالي فإن الإفراط في تناول الطعام أمر صارم. لا لأنه يمكن أن يدمر جهودك.

لا تخطي وجبات الطعام لأن الفجوة تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والانتفاخ ، مما يؤثر بشكل تدريجي على عملية التمثيل الغذائي.

قلل من تناول السكر بدلاً من ذلك إذا كنت تريد أن تجعل طعامك حلوًا استبدله بالعسل لكن السكر يمكن أن يفسد جهودك.

 

التمارين الرياضية لخسارة 5 إلى 6 كلغ في الأسبوع.

قم بتمارين القفز الخمسة هذه لمدة 20 دقيقة يوميًا وفقد 5 كيلوغرامات في الأسبوع

لا ، أنت لا تهلوس لأن ما قرأته أعلاه صحيح تمامًا. يجب أن تفكر ماذا سيحدث لركبتيك إذا قفزت بهذا القدر؟ استرخ، إذا قمت بهذه التمارين بالطريقة الصحيحة فإن مفاصلك ستكون على ما يرام. أساسا إذا كنت تبحث عن طريقة ممتعة لفقدان وزنك، فإن تمارين القفز موجودة هنا لتبدأ

كما ترى، في تمارين القفز إذا حصلت على الأساسيات بشكل صحيح ، فإن إيذاء نفسك أمر غير وارد. كل ما عليك فعله هو تذكر بعض الأشياء مثل :

الأرضية: تأكد من أن الأرضية الذي تقفز عليها صعبة ومقاومة للانزلاق.

الأحذية: ارتد النوع المناسب من الأحذية حتى يتمكنوا من امتصاص الصدمة بدلاً من الضغط على ركبتيك.

الأرض: تحتاج إلى التأكد من أنك تهبط بشكل صحيح بحيث تلمس باطن قدميك الأرض بشكل صحيح. لذلك، تحتاج إلى البدء بقفزات منخفضة، ثم يمكنك رفعها إلى أعلى

إذا تم فرز هؤلاء الثلاثة، فإن تمارين القفز هي أسهل طريقة لفقدان الوزن.

وهنا تمارين القفز الخمسة التي يجب عليك القيام بها لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا لفقدان الوزن بشكل كبير

  1. تمارين القفز: 

ويحرق هذا التمرين ما يُقارب 100 سعرة حرارية خلال 10 دقائق  (يسمّى كذلك بتمرين قفزة جاك)

عدد المرات التي يجب القيام بالتمرين: إذا كنت مبتدئًا، فعليك القيام بـ 50، للمتوسط في الرياضة 100، وبالنسبة للمتقدم او الاحترافي في الرياضة يجل أن لا يقل عن 250 قفزة.

  1. تمارين بيربي: (بالإنجليزية Burpee)

وهي مجموعةُ تمارينٍ متواصلة، تبدأ بالقرفصاء على الأرض، وتنتهي بالقفز للأعلى، وتُعدّ من التمارين الصعبة، والتي تحرق 100 سعرة حرارية أو أكثر خلال 10 دقائق.

عدد المرات التي يجب القيام بالتمرين: إذا كنت مبتدئًا، فعليك القيام بـ 15، للمتوسط 25، للمتمتع بجسم رياضي  40 على الأقل.

  1. السكوات/ القرفصاء

يجب أن تكون مخطئًا للغاية إذا كنت تظن أن هذا يعمل فقط على الساقين. الحقيقة هي أن لها أقصى تأثير على عضلة ساقك ولكن بصرف النظر عن أنها تعمل جيدًا بشكل جيد على جانبك قلبك وأسفل ظهرك. لذا، قم بما لا يقل عن 20 من هؤلاء لفقدان الوزن

عدد المرات التي يجب القيام بالتمرين: إذا كنت مبتدئًا، فعليك القيام بـ 15، للمتوسط 25، للمتمتع بجسم رياضي  40 على الأقل

  1. القفز على الحبل

يستهدف هذا التمرين الجسم بأكمله بدءا من الذراعين والكتفين والصدر والظهر.

عدد المرات التي يجب القيام بالتمرين: إذا كنت مبتدئًا، فقم بدقيقة واحدة، ودقيقتين إذا كنت متوسط، ولمدة لا تقل عن 3 دقائق أو أكثر. قم ب 5 مرات على الأقل إذا كنت تتمتع بجسم رياضي.

  1. تمرين متسلّق الجبال

وذلك عن طريق اتخاذ وضعية تمرين الضغط، والجري مع تحريك الركبتين للداخل والخارج.

عدد المرات التي يجب القيام بالتمرين: إذا كنت مبتدئًا، فعليك القيام بـ 50، إذا كنت متوسط فعليك القيام ب 100، و للمتقدمين 150 على الأقل من كل رجل. قم ب 5 مرات على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *